TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. زيادة تعريفة أجرة المواصلات في المحافظات بعد تحريك أسعار السولار والبنزين

مصر.. زيادة تعريفة أجرة المواصلات في المحافظات بعد تحريك أسعار السولار والبنزين
أرشيفية

القاهرة - مباشر: شهدت محافظات الجمهورية، اليوم الخميس، زيادة تعريفة الأجرة على جميع المواصلات العامة في الخطوط الداخلية والخارجية، والتي تشمل سيارات الميكروباص والسرفيس دون سيارات التاكسي، وذلك عقب زيادة أسعار السولار والبنزين دون أية زيادة في الغاز الطبيعي.

وفي محافظة القاهرة،  تتراوح الزيادة بين (10 - 15)% حسب طول المسافة، أما بالنسبة للسرفيس داخل المحافظة فالزيادة ستتراوح من 50 قرشًا حتى جنيه، إذ تتراواح الزيادة في المسافات الطويلة لبعض مواقف السرفيس من 1.5 إلى 1.75 قرش

وعلى صعيد تذاكر هيئة النقل العام، الزيادة ستكون جنيهًا واحدًا على التذكرة على كل الخطوط داخل المحافظة، وبالنسبة الأتوبيسات المكيفة الزيادة ستكون 2 جنيه.

وحول الإقليم، قال محافظ القاهرة إبراهيم صابر، إنه يوجد في المرج الجديدة موقف مرتبط بالمحافظات مثل: الصعيد والسويس والإسماعيلية ودمياط، وتم التنسيق مع المحافظين حول التعريفة المشتركة، حيث أن الزيادة ستكون من 4 جنيهات حتى 18 جنيهًا حسب بعد المسافة.

وبالنسبة للتاكسي الأبيض، أوضح المحافظ أن مقدار الزيادة ستكون جنيهًا واحدًا لكل كيلو، مؤكدًا أن هناك رضا عن لائحة للزيادات، بالإضافة إلى وجود لائحة بكل موقف بالتعريف الجديدة، من أجل التزام السائقين بها.

وفي محافظ الجيزة، اعتمد عادل النجار، التعريفة الجديدة لسيارات السرفيس والنقل الجماعي الداخلية والخارجية، والتي يتم تطبيقها اعتبارًا من اليوم الخميس،.

وتقرر  زيادة تعريفة تحديد أجرة السرفيس والمركبات طبقًا للزيادة الجديدة بمعدل يتراوح ما بين 10 إلى 15%.

وأضاف أنه تم تنسيق تعريفات خطوط السير لسيارات السرفيس الخارجية (الأقاليم) مع المحافظات المجاورة وغيرها من المحافظات التي ترتبط مع المحافظة بخطوط سير لسيارات الأقاليم لضمان توحيد التعريفة.

 

وفي الدقهلية، اعتمد المحافظ طارق مرزوق زيادة تعريفة الأجرة على جميع المواصلات العامة بنسبة 10% عقب قرار زيادة أسعار السولار والبنزين، منوهًا بأنه ليس هناك أية زيادة بأسعار أسطوانات البوتاجاز أو الغاز الطبيعي.

ووجه مدير عام المواقف بالتنسيق مع وكيل وزارة التموين ومباحث المرور والتموين؛ للمرور على المواقف العمومية والداخلية ومحطات تموين السيارات؛ للتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة ومدى توافر المواد البترولية والالتزام بالسعر الرسمي وضبط الأسواق والتصدي لأية محاولات استغلال للمواطنين.

وكلف مدير إدارة المواقف بالمحافظة بطباعة ملصقات جديدة؛ ليتم لصقها على سيارات الميكروباص والسرفيس بقيمة التعريفة الجديدة للأجرة من أجل إعلام المواطنين، فضلًا عن وضع لافتات بالأسعار بجميع المواقف على مستوى المحافظة.

كما قرر المحافظ تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة داخل مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة للعمل على مدار 24 ساعة؛ لتلقي أية شكاوى للمواطنين على أرقام (0502314880 - 0502327792 - 0502316644).

وفي القليوبية، أصدر المحافظ أيمن عطية قرارًا برقم 720 لسنة 2024 الخاص بتشكيل لجنة لتعديل التعريفة الجديدة والمقررة لسيارات الأجرة والسرفيس بدائرة المحافظة للخطوط الطويلة والداخلية، وذلك على إثر زيادة أسعار الوقود التي أقرتها لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية اليوم.

وقال المحافظ - خلال اجتماعه مع الأجهزة التنفيذية؛ لتحديد أسعار تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة بالخطوط الداخلية والخارجية - إن القرار الصادر نص على إلزام السائقين وأصحاب المركبات والسيارات بالتعريفة الجديدة، مع تكليف مديري إدارة المرور ومباحث المرور والمواقف بتكثيف الحملات على سيارات ومركبات نقل الركاب بمختلف مواقف المحافظة وبالميادين المختلفة؛ لمتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة، وعدم مخالفة خطوط السير وعدم استغلال المواطنين.

وأضاف أنه سيتم وضع ملصق بقيمة التعريفة الجديدة على زجاج السيارة الأمامي والخلفي، بجانب عمل لوحات إرشادية بالتعريفة الجديدة وأرقام الشكاوى ويتم وضعها بجميع مواقف نقل الركاب بالمحافظة، بجانب تكليف رؤساء المراكز والأحياء بالاشتراك مع التموين لمتابعة محطات الوقود وتكثيف الرقابة عليها.

وأوضح أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة سوف تتلقى أي شكاوى للمواطنين لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين على مدار 24 ساعة، مطالبًا المواطنين برصد أية مخالفات وإرسالها على الخط الساخن (114) بجانب خط تطبيق (الواتس آب) 01119992624 في غرفة عمليات المحافظة لسرعة التدخل،

وشكاوى مجلس الوزراء الخط الساخن (16528)، وموقع المنظومة على الإنترنت www. shakwa. eg وكذلك تطبيق (إيجابي) الإلكتروني عبر الهواتف المحمولة.

وفي الوادي الجديد، قال مدير المواقف بالمحافظة معتمد عبد المعتصم إنه تقرر رفع تعريفة مواصلات سيارات الأجرة التي تعمل بالبنزين بنسبة 10%، أما سيارات الأجرة التي تعمل بالسولار تم رفع التعريفة بنسبة 15%، وذلك على مستوى المراكز الإدارية الخمسة.

وأكد أنه تم تشديد الرقابة على المواقف؛ لضمان عدم التلاعب أو فرض أية زيادات غير المعتمدة من قبل لجنة عليا لتحديد نسب الزيادة.

وفي أسيوط، قرر المحافظ هشام أبو النصر تعديل تعريفة الأجرة للمواصلات الداخلية والخارجية وسيارات نقل الركاب "السرفيس" والتاكسي بالعداد داخل المحافظة وبين المراكز، وذلك عقب صدور قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

وقال إن القرار نص على إلزام السائقين وأصحاب المركبات والسيارات بالتعريفة الجديدة مع تكليف إدارتي المرور والمواقف بتكثيف الحملات على سيارات ومركبات نقل الركاب بمختلف المواقف والميادين؛ لمتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة وعدم مخالفة خطوط السير وعدم استغلال المواطنين.

وأضاف أنه تم وضع ملصق بقيمة التعريفة الجديدة على زجاج السيارة والتاكسي الأمامي والخلفي، بجانب وضع لوحات إرشادية بالتعريفة الجديدة وأرقام الشكاوى وعقوبات المخالفين بجميع مواقف نقل الركاب بالمحافظة.

ووجه رؤساء المراكز والأحياء بمتابعة محطات الوقود وتكثيف الرقابة عليها؛ للتأكد من وصول الحصص كاملة وعدم الإتجار بها في السوق السوداء مع اتخاذ إجراءات وعقوبات رادعة ضد المخالفين.

ولفت إلى أنه تم تخصيص عدد من الخطوط الساخنة لتلقى شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة والتعامل مع أية بلاغات أو شكاوى من خلال رقم الخط الساخن لغرفة عمليات المحافظة ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ العامة (2135858/ 088) أو رقم (2135727/ 088) و(2135670/ 088) أو إرسال الصور والشكاوى عن طريق (واتس آب - تليجرام) على رقم (01066628906)، ورقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528).

وفي البحر الأحمر، أكد المحافظ عمرو حنفي ضرورة متابعة مواقف سيارات الأجرة بين مدن المحافظة والأقاليم والسرفيس الداخلي بعد تحريك أسعار المواد البترولية، حيث شهدت مدن المحافظة تحركات وجولات ميدانية لرؤساء المدن والمديريات والأحياء؛ لمتابعة انتظام المواصلات بكافة المواقف.

وشدد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، وعلى المتابعة المستمرة لكافة مواقف السيارات بمدن المحافظة ومحطات الوقود.

من جانبه..أوضح رئيس مدينة الغردقة ياسر حماية انتظام سير العمل بمواقف المدينة والسرفيس الداخلي على كافة الخطوط والالتزام بالتعريفة المقررة، مع تكليف رئيس حيي شمال وجنوب الغردقة بتفقد المواقف ومحطات الوقود والتشديد علي وضع لافتات بالمواقف بتعريفة الركوب؛ لمنع استغلال الركاب.

وفي بني سويف، وجه المحافظ محمد هاني غنيم، التنفيذيين المعنيين بمشروع المواقف والمرور والوحدات المحلية بمواصلة الإعلان عن التعريفة الجديدة بمكان ظاهر بجميع مواقف السيارات من خلال لافتات موضح بها خطوط السير وقيمة الأجرة المقررة لكل خط، بجانب وضع ملصقات بها تعريفة الركوب وخط السير على زجاج سيارات الأجرة والسرفيس؛ لتوعية المواطنين بالتعريفة المقررة.

وتقرر زيادة تعريفة الركوب على خطوط سير السرفيس والتاكسي وسيارات الأجرة العاملة على الخطوط الداخلية والخارجية بين المراكز والمحافظات، حيث تم زيادة تعريفة أجرة سيارات السرفيس داخل مدينة بني سويف لـ3 جنيهات.

كما خصصت المحافظة أرقام خط ساخن (114 - 136) لتلقي شكاوى المواطنين من عدم التزام السائقين بالتعريفة الجديدة التي تم إقرارها، فضلًا عن تكليف اللجان المختصة بالتعامل الفوري مع الشكاوى الواردة على بوابة الشكاوى الحكومية الموحدة، والشكاوى الواردة على مبادرة (صوتك مسموع) والواردة على مبادرة (قابل المسؤول) التي أطلقتها المحافظة.

وفي مطروح، قرر المحافظ خالد شعيب، تحريك تعريفة الركوب الحالية بنسبة 15% لخطوط السرفيس الداخلي أو الربط مع المحافظات والأقاليم مع انتظام سير العمل داخل جميع المواقف، ورفع تعريفة أجرة التاكسي وبدء فتح العداد بقيمة 10 جنيهات و3 جنيهات لكل كيلو.

وناشد المواطنين بالتواصل الفوري على رقم هاتف 0464933158 لغرفة عمليات المحافظة الرئيسية والتي تقوم بدورها بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم مع غرف العمليات الفرعية في المراكز والمدن حال زيادة تعريفة الركوب عن القائمة المحددة لجميع الخطوط الداخلية والخارجية، وذلك على مدار 24 الساعة.

وفي الفيوم، قال المحافظ  أحمد الأنصاري إنه تم إعلان تعريفة الركوب الجديدة لخطوط سير السرفيس والتاكسي وسيارات الأجرة العاملة على الخطوط الداخلية والخارجية مع المحافظات الأخرى، وذلك بعد إعلان تحريك أسعار البنزين والسولار.
وأضاف أن  أن لجنة تحديد تعريفة المواصلات وضعت في اعتبارها مسافة كل خط سير وعدد الرحلات، كما تم التنسيق مع المحافظات المجاورة التي ترتبط مع المحافظة بخطوط سير؛ لضمان توحيد التعريفة، مشيرًا إلى أن نسبة الزيادة بنسبة 10% لكافة الخطوط.

كما وجه بتكثيف حملات الرقابة على محطات الوقود للتصدي لأية محاولات احتكار للمواد البترولية بعد زيادة الأسعار أو استغلال المواطنين بأية صورة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفي السويس، اعتمد المحافظ طارق حامد، اليوم، التسعيرة الجديدة لسيارات الأجرة على الخطوط الداخلية والأقاليم بعد قرار لجنة تسعير المواد البترولية.

ووجه بضرورة المتابعة المستمرة للمواقف ومحطات الوقود؛ للتأكد على الالتزام بالتعريفة الجديدة ومنع أي استغلال للسائقين ومحاسبة المخالف لأي قرارات خاصة بالتعريفة الجديدة أو أسعار الوقود.

وفي المنيا، اعتمد المحافظ عماد كدواني، تعريفة ركوب جديدة لسيارات النقل الجماعي والسرفيس، سواء لخطوط السرفيس الداخلي أو الربط مع المحافظات والأقاليم، بالإضافة إلى رفع تسعيرة أجرة التاكسي بنسبة تقارب 10%.

وقال إنه تقرر زيادة تعريفة الركوب على خطوط سير السرفيس والتاكسي وسيارات الأجرة العاملة على الخطوط الداخلية والخارجية والمحافظات، فيما تم زيادة تعريفة أجرة سيارات السرفيس داخل مدينة المنيا إلى 3 جنيهات والتاكسي داخل المدينة 12 جنيها والتاكسي شرق النيل 18 جنيها.

وفي قنا، اعتمد المحافظ خالد عبد الحليم،   زيادة تعريفة الأجرة الجديدة على جميع المواصلات العامة الداخلية والخارجية بزيادة من 10% إلى 15% لخطوط سير السرفيس وسيارات الأجرة العاملة على الخطوط الداخلية والأقاليم بين مراكز المحافظة والمحافظات الأخرى.

وقال إنه تم زيادة تعريفة الركوب على الخطوط الداخلية بعد تقدير الزيادة لكل خط وتقريبها لأكبر كسر عشري يتيح تجاوز أزمة الفكة المتكررة مع كل زيادة، مشددًا على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة التأكد من وضع الملصق الخاص بخط السير والأجرة المقررة وفقًا للزيادات الجديدة، على سيارات السرفيس والتاكسي وسيارات الأجرة والنقل الجماعي.

وفي القليوبية، تفقد المحافظ أيمن عيطة عددًا من محطات الوقود ومواقف سيارات الأجرة بمدن بنها وشبرا الخيمة؛ للتأكد من تطبيق أسعار تعريفة الركوب الجديدة بحيث لا تزيد على النسب المقررة في جميع المواصلات المختلفة.

ووجه بإلزام السائقين وأصحاب المركبات والسيارات بالتعريفة الجديدة مع تكليف مديري إدارة المرور ومدير مباحث المرور ومدير المواقف بتكثيف الحملات على سيارات ومركبات نقل الركاب بمختلف المواقف والميادين المختلفة؛ لمتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة وعدم مخالفة خطوط السير.

وفي الشرقية، أصدر المحافظ حازم الأشموني القرار رقم 3149 لسنة 2024 بتعديل تعريفة ركوب سيارات الأجرة العاملة بجميع خطوط السير، وتقرر تعديل تعريفة ركوب سيارات السرفيس داخل مدينة الزقازيق لتكون 3 جنيهات، وسيارات التاكسي العداد بمدن المحافظة ليكون فتح البنديرة (10 جنيهات) تشمل كيلو متر واحد، على أن تزداد القيمة بواقع 2.5 جنيه لكل كيلو متر واحد، و8 جنيهات لساعة الانتظار الأولى وتزداد بواقع 7 جنيهات لكل ساعة إضافية.

وفي الأقصر، اعتمد المحافظ عبد المطلب عمارة قرار رقم 268 الخاص بزيادة تعريفة ركوب السيارات بنسبة تتراوح بين (10 - 15)%.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

واردات مصر من القمح تقفز 34% خلال النصف الأول من 2024

مصر تخصص أرضاً بمساحة 90 كيلومتراً لـ"أيميا باور" الإماراتية

خطة البرلمان: لا علاقة بين رفع أسعار البنزين وصرف شريحة قرض صندوق النقد

الحكومة المصرية تدرس رفع سعر الأسمدة المدعمة بنسبة تصل إلى 30%